هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك بالمنتدى. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا

" فضل ابوبكر الصديق في كتب الشيعة الإمامية عن عروة بن عبد الله أنه قال: {{ سألت أبا جعفر محمد بن علي عن حلية السيوف، فقال: لا بأس به، قد حلّى أبو بكر الصديق رضي الله عنه سيفه، قلت: فتقول الصديق ؟! قال: فوثب وثبة واستقبل القبلة وقال: نعم. الصديق نعم. الصديق نعم، فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا ولا في الآخرة }}. [ كشف الغمة (2/147) ].
facebook twetter twetter twetter

آخـــر الــمــواضــيــع

مختصر صحيح تفسير ابن كثير لمصطفى بن العدوي - اختصره عوض الجزار pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | تفسير الدكتور النابلسي الجزء السادس كتاب تقلب صفحاته بنفسك » الكاتب: عادل محمد | التجربة الشعرية عند ابن المقرب - د. عبده قلقيله pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | الصورة الفنية في شعر الشمّاخ (ماجستير) - محمد علي ذياب pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | شعر كعب بن زهير - دراسة فنية (ماجستير) ، مشهور الرواشدة pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | التصريف لمن عجز عن التأليف (ما يتعلق بطب وجراحة الفم والأسنان) - الزهراوي 404 هـ pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | الملاحظات اللغوية للرحالة العربي ابن بطوطة - د. عادل خلف pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | شعر (الصحابي) عبد الله بن الزبعرى - د. يحيى الجبوري pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | البصمة الوراثية وعلائقها الشرعية (دراسة فقهية مقارنة) ـ أ.د. سعد الدين هلالي pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | إحسان عباس وجهوده في نقد الشعر العربي (دكتوراه) - د. أماني حاتم بسيسو pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي |

                             
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    رقم العضوية : 5845

    افتراضي وآية " يرثني ويرث من آل يعقوب " ليس المقصود بها ميراث المال .. وإليكم الأدلة :

    الزملاء والزميلات الشيعة : تكلمنا في مداخلة سابقة عن أن آية " وورث سليمان داود " وبأن علماؤكم ومراجعكم يبترونها من سياق الآيات الكريمة فلا تعطيكم الصورة كاملة عن المقصود بها .... وتستطيع قراءة هذه المداخلة على الرابط التالي:

    http://www.almanhaj.com/vb/showthread.php?t=11710

    واليوم سنتكلم معكم - بعون الله تعالى - عن الآية الأخرى التي يستدل بها علماؤكم ومراجعكم علي ان الأنبياء يورثون وهي آية " يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا " سورة مريم آية رقم 6 ... والتي أيضا يرونها ناقصة وهذا لا يجوز مطلقا.

    زملائي وزميلاتي الشيعة الأفاضل: علماء ومراجع الشيعة دائما يرددون هذه الآية " يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا " علي أن الأنبياء يورثون الأموال والأراضي والأطيان فبالتالي فإن من حق السيدة فاطمة أن ترث أرض فدك وكلام أبو بكر الصديق حين قال بأنه سمع أن الرسول قال : " نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة" لا يؤخذ به بدليل أن الله تعالى قال في القرآن الكريم " يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا " ...

    فاسمحوا لي زملائي الشيعة وزميلاتي الشيعيات أن نأخذكم معنا خطوة خطوة لكي نوضح لكم - بإذن الله تعالى - بأن المقصود هنا ميراث العلم والنبوة وليس ميراث المال والأراضي والثروة :

    الخطوة الأولي : سأذكر لكم الآيات كاملة من سورة مريم من الآية الأولي إلي الآية السادسة لكي توضح لكم الصورة كاملة بإذن الله تعالي :" كهيعص 1 ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا 2 إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيًّا 3 قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا 4 وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا 5 يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا 6 .

    الخطوة الثانية : آية " يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا " هي الآية السادسة من سورة مريم ولو ذهبنا للآية التي قبلها وهي الآية الخامسة من سورة مريم لعرفنا السبب الذي من أجله طلب زكريا عليه السلام الولي .... فزكريا في الآية الخامسة يذكر السبب في قول زكريا لله تعالى ما يلي : " وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا" ... فدعونا نحلل الآية الخامسة فقرة فقرة :

    الفقرة الأولي : قال زكريا عليه السلام : "وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي" أي أني خفت من يتولي بني إسرائيل من بعد موتي ... أي أن السبب الذي جعل زكريا يطلب وليا من الله تعالى بعد أن كبر في السن هو أنه خاف من يتولي علي بني إسرائيل من بعده , فلم يذكر زكريا بأنه خاف علي أمواله وأطيانه وأراضيه من بعده وإنما خاف الموالي من ورائه أي من يتولي قومه من بعده فلم يذكر المال فجمع المال هو أموال وجمع المولي هو الموالي وهو خاف علي الموالي من بعده ولم يخف علي المال من بعده.

    الفقرة الثانية في نفس الآية : قال زكريا : " وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا " ... أي أن زكريا عليه السلام كان سليما فلم يكن زكريا عقيما ولكن إمرأته هي العاقر فلو كان زكريا يريد مجرد ولدا لكي يرث أمواله لكان سهلا علي زكريا - بعون الله تعالى - أن يتزوج بإمرأة أخري لكي تنجب له الولد كما فعل سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما كانت السيدة سارة عاقرا تزوج من إمرأة أخرى وهي السيدة هاجر وبطلب من سارة نفسها فانجبت له إسماعيل عليه السلام بفضل الله تعالى ... ولكن الحاصل هنا أن زكريا لم يرد ولدا لكي يرث ماله وإنما أراد وليا يتولي بني إسرائيل من بعد موته عليه السلام لذلك دعا الله تعالى بأن يهب له من لدنه وليا .

    الفقرة الثالثة من نفس الآية : قال زكريا عليه السلام : " فهب لي من لدنك وليا " ولم يقل زكريا : " فهب لي من لدنك ولدا أو وريثا " ... فلو كان يريد ولدا أو وريثا لكي يرث أمواله لقال زكريا " فهب لي من لدنك ولدا " أو " فهب لي من لدنك وريثا " ولكن لكون زكريا كان يريد وليا يتولي أمر بني إسرائيل من بعده قال زكريا : " فهب لي من لدنك وليا " وليس أي ولد وإنما ولي يتولي أمر بني إسرائيل وهذا ما حصل فعلا .

    الفقرة الرابعة : كان من شأن الأنبياء أن يدعون الله تعالى بأن يرسل الأولياء والأنبياء والرسل للناس كما فعل سيدنا إبراهيم عليه السلام حين دعا لله تعالى قائلا : " رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ " البقرة 127 .

    الخطوة الثانية : لو كان المقصود بآية يرثني ويرث من آل يعقوب وراثة المال والأطيان والأراضي , فلماذا عندما استجاب الله تعالي لزكريا بأن رزقه يحيى قال الله تعالي ليحيى ما يلي : " يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا " ... أي يا يحيى خذ الكتاب وهو التوارة قبل أن يبعث الله عيسي بالإنجيل بجد واجتهاد وبفهم وبالعمل بأوامره والابتعاد عن نواهيه .. فلو كان المقصود من خلق الله ليحيى لكي يرث أموال أبيه زكريا لخاطبه الله تعالي بما يتناسب مع الهدف الذي خلقه الله تعالى من أجله وهو أن يرض أملاك أبيه بأن يعدل في ميراث أبيه أو بأن يصرف أموال إبيه بالحق ... الخ . ولكن لأن المقصود من خلق يحيى عليه السلام هو أن يتولي أمر بني إسرائيل بما شرعه الله تعالى عليهم أمره الله تعالى بالإلتزام بالكتاب المقدس بقوة .

    الخطوة الثالثة والأخيرة : من المعروف بأن يحيى خلقه الله حصورا ... فيحيى عليه السلام لم يتزوج النساء وبالتالي لم ينجب اي ولد .. فلو كان الهدف من خلق يحيى هو أن يرث أموال أبيه زكريا , فمن ورث يحيى بعد زكريا خاصة بأن يحيى لم يتزوج وليس لديه أولاد ؟ فمعني هذا أن أموال زكريا راحت أيضا ولم يرثها أحد أي أحد بعد زكريا فما الفائدة من أن يرث يحيى عليه السلام أموال زكريا ويحيى نفسه لم يتزوج ولم ينجب أولاد يرثون ما ورثه يحيى من أموال ابيه زكريا ... ... ولكن لأن زكريا دعا الله تعالى بأن يهب له وليا يتولي بني إسرائيل فوهبه الله تعالى يحيى فلم يهم أن يحيى لم يتزوج ولم ينجب الأولاد لأن عيسي عليه السلام وهو أيضا لم يتزوج ولم ينجب الأولاد يرثون ما قد يرثه من أموال سوف يتولي أمر بني إسرائيل بعد يحيى وبعد عيسي سيتولي محمد صلي الله عليه وسلم القيادة للعالم كافة بما فيهم بني إسرائيل حيث أن عيسي عليه السلام قال لبني إسرائيل ما يلي : " وإذ قال عيسى إبن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة ومبشراً برسولٍ يأتي من بعدي اسمه أحمد فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ " سورة الصف آية رقم 6 ... وبعد الرسول محمد صلي الله عليه وسلم سيتولي الصحابة والتابعين والعلماء نشر الرسالة مصداقا للحديث الشريف : " ... وإن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يُوَرِّثوا دينارًا ولا درهمًا، وإنما وَرَّثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر. ".

    انتظر الرد من الزملاء الشيعة دون اي سخرية ولا تحدي ولا تهكم بهم ...

  2. #2
    الصورة الرمزية المنهج
    تاريخ التسجيل : May 2009
    رقم العضوية : 11308
    لوني المفضل : Black
    خطي المفضل : Traditional Arabic
    المشاركات : 2,184
    اناالأن غير متواجد
    معدل تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي

    رفقا بالمخالفين فقد اصبتهم بمقتل بمواضيعك بارك الله فيك

    ننتظر إجاباتهم على المواضيع السابقة

  3. #3
    الصورة الرمزية شعاع الشمس
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    رقم العضوية : 11232
    الاقامة : غَـرِ يبَــةُ الــدِيَـــارِ
    لوني المفضل : Black
    خطي المفضل : Traditional Arabic
    المشاركات : 7,618
    اناالأن غير متواجد
    معدل تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي

    بارك الله فيك اخينا الفاضل

    متابعة

     

     
    توقيع العضو شعاع الشمس  


     



     

  4. #4
    الصورة الرمزية بنت المدينه
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    رقم العضوية : 11639

    افتراضي

    ماشاء الله تبارك الله
    بارك الله فيك ونفع بك اخي الفاضل

     

     
    توقيع العضو بنت المدينه  


     
    اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد
    كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم
    انك حميد مجيد
    وبارك على محمد وعلى ال محمد
    كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم
    انك حميد مجيد


     

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 06-17-2011, 12:48 PM
  2. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-23-2009, 01:36 PM
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-27-2009, 09:58 PM
  4. أيها الرافضة : ما المقصود بـ " الرجس" ؟
    بواسطة أبو خالد السهلي في المنتدى الحــــــــوار الصريـــــــح
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-27-2007, 06:53 PM
  5. هل شربت غنم نبي الله "يونس" عليه السلام الماء في كربلاء ... ولماذا ؟! (مقطع صوتي)
    بواسطة أبو خالد السهلي في المنتدى الحــــــــوار الصريـــــــح
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-15-2005, 05:17 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك