هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك بالمنتدى. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا

" فضل ابوبكر الصديق في كتب الشيعة الإمامية عن عروة بن عبد الله أنه قال: {{ سألت أبا جعفر محمد بن علي عن حلية السيوف، فقال: لا بأس به، قد حلّى أبو بكر الصديق رضي الله عنه سيفه، قلت: فتقول الصديق ؟! قال: فوثب وثبة واستقبل القبلة وقال: نعم. الصديق نعم. الصديق نعم، فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا ولا في الآخرة }}. [ كشف الغمة (2/147) ].
facebook twetter twetter twetter

آخـــر الــمــواضــيــع

                             
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية هيثم القطان
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    رقم العضوية : 12928
    لوني المفضل : Black
    خطي المفضل : Book Antiqua
    المشاركات : 865
    اناالأن غير متواجد
    معدل تقييم المستوى : 5
    Array

    افتراضي آيات تنسف العقيدة الشيعية .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    هذه الآيات آراها تهدم أو تنسف وتعارض الدين الشيعي .. أسأل الله لهم الهداية .


    قال الله تعالى وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ النور:55

    هل صدق الله وعده؟؟ اللهم نعم .. هل أستخلف الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات ؟؟ اللهم نعم .. من استخلف الله تعالى ؟؟ أليس أبوبكر الصديق .. عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم جميعاً... الشيعة يفسرون الآية ويقولون أنه المهدي .. كيف يكون المهدي والله تعالى يقول في نهايتها كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ هل ممكن على المهدي أن يكفر وهو المعصوم عند الشيعة .

    وأيضاً في قوله تعالى وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ .. كلمة منكم تفيد بأن المستخبفين هم من ضمن الذين آمنوا .. ولو كان المهدي لما قال الله تعالى منكم.



    وقال تعالى.


    رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً [ سورة النساء - الآية 165 ]


    هل يوجد حجة بعد الرسل .. أنتم تقولون نعم يوجد .. تناقض في دينكم .


    والآية الثانية في قوله تعالى


    إأَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا [ النساء]59


    هذه الآية تفيد بأن ولي الأمر ماهو إلا واحد من المؤمنين لقوله تعالى وأولي الأمر منكم فهو تعالى لم يقل وأولي الامر من بيت النبي مثلاً .. ثم إن هذه الآية تنافي العصمة لقوله تعالى فإن تنازعتم في شيء .. كيف يكون التنازع مع المعصوم .. وحتى في قوله تعالى فردوه إلى الله والرسول .. ولم يقل أيضاً وردوه إلى ولي الأمر لأنه ببساطة غير معصوم.. تناقض في دينكم ياشيعة .


    والآية الثالثة. في قوله تعالى.


    وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ التوبة 100

    هذه الآية تشرح نفسها .. رضي الله عنهم أجمعين .


    والآن سؤال ؟؟؟؟!!!!!!


    أنا بثحت بحثاً متواضعاً في تفسير قوله تعالى من روايات وكتب الشيعة
    وهو قوله تعالى

    وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ النور:55



    لم أجد ما لونته بالأحمر موجود في الروايات .. لم أجد ذكر الآية كاملتاً لماذا ؟؟؟؟!! أرجوا الإجابة .. ولبيب بالإشارة يفهم.


    وإليكم بعضها .



    الكافي:1/193، عن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله جل جلاله: وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأرض كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ؟ قال: هم الأئمة عليهم السلام. وإثبات الهداة:1/81، ومثله تأويل الآيات:1/368، وفيه: نزلت في علي بن أبي طالب والأئمة من ولده عليهم السلام وعنى به ظهور القائم عليه السلام.

    النعماني/240، عن أبي عبد الله عليه السلام في معنى قوله عز وجل: وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأرض كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ. وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً؟ قال: نزلت في القائم وأصحابه. وعنه المحجة/148، والبحار:51/58.


    الإحتجاج:1/256 ، عن أمير المؤمنين عليه السلام من حديث طويل قال فيه: كل ذلك لتتم النظرة التي أوحاها الله تعالى لعدوه إبليس إلى أن يبلغ الكتاب أجله ويحق القول على الكافرين ، ويقترب الوعد الحق الذي بينه في كتابه بقوله: وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأرض كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ ، وذلك إذا لم يبق من الإسلام إلا إسمه ، ومن القرآن إلا رسمه ، وغاب صاحب الأمر بإيضاح الغدر له في ذلك لاشتمال الفتنة على القلوب ، حتى يكون أقرب الناس إليه أشدهم عداوة له ، وعند ذلك يؤيده الله بجنود لم تروها ، ويظهر دين نبيه صلى الله عليه وآله على يديه على الدين كله ولو كره المشركون . وعنه البحار:93/125.


    هل لأن بقية الآية تهدم التفسير .. هل بقية الآية لا تروق للمفسرين الذين يفسرون كتاب الله على هواهم ..

    كيف يكون تفسير الآية خاصة للمهدي والله تعالى يقول في نهايتها ومن كفر بعد ذلك فؤلائك هم الفاسقون

    أنظرو كيف يضللون عوام الشيعة وهذا مثل بسيط.

    سبحان الله الذي أنزل كتاباً معجزاً .. لا إله إلى الله.




    اللهم صلي على محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا
    التعديل الأخير تم بواسطة هيثم القطان ; 10-16-2011 الساعة 12:19 AM

     

     
    توقيع العضو هيثم القطان  


     
    طريق الجنة في إتباع أهل السنة


     

  2. #2
    الصورة الرمزية هيثم القطان
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    رقم العضوية : 12928
    لوني المفضل : Black
    خطي المفضل : Book Antiqua
    المشاركات : 865
    اناالأن غير متواجد
    معدل تقييم المستوى : 5
    Array

    افتراضي

    يرفع لتذكير.


    لماذا علماء الشيعة يخوفون يضللون عوامهم؟؟؟



    اللهم صلي على محمد وآله وصحبه وسلم تسلماً كثيرا

     

     
    توقيع العضو هيثم القطان  


     
    طريق الجنة في إتباع أهل السنة


     

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك