هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك بالمنتدى. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا

" فضل ابوبكر الصديق في كتب الشيعة الإمامية عن عروة بن عبد الله أنه قال: {{ سألت أبا جعفر محمد بن علي عن حلية السيوف، فقال: لا بأس به، قد حلّى أبو بكر الصديق رضي الله عنه سيفه، قلت: فتقول الصديق ؟! قال: فوثب وثبة واستقبل القبلة وقال: نعم. الصديق نعم. الصديق نعم، فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا ولا في الآخرة }}. [ كشف الغمة (2/147) ].
facebook twetter twetter twetter

آخـــر الــمــواضــيــع

تفسير الدكتور النابلسي الجزء السادس كتاب تقلب صفحاته بنفسك » الكاتب: عادل محمد | التجربة الشعرية عند ابن المقرب - د. عبده قلقيله pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | الصورة الفنية في شعر الشمّاخ (ماجستير) - محمد علي ذياب pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | شعر كعب بن زهير - دراسة فنية (ماجستير) ، مشهور الرواشدة pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | التصريف لمن عجز عن التأليف (ما يتعلق بطب وجراحة الفم والأسنان) - الزهراوي 404 هـ pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | الملاحظات اللغوية للرحالة العربي ابن بطوطة - د. عادل خلف pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | شعر (الصحابي) عبد الله بن الزبعرى - د. يحيى الجبوري pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | البصمة الوراثية وعلائقها الشرعية (دراسة فقهية مقارنة) ـ أ.د. سعد الدين هلالي pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | إحسان عباس وجهوده في نقد الشعر العربي (دكتوراه) - د. أماني حاتم بسيسو pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي | معيار البدعة (ضوابط البدعة على طريقة القواعد الفقهية) - محمد بن حسين الجيزاني pdf » الكاتب: عبد الرحمن النجدي |

                             
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية محب العثيمين
    تاريخ التسجيل : Jun 2003
    رقم العضوية : 72
    الاقامة : Kuwait
    لوني المفضل : Black
    خطي المفضل : Arial
    المشاركات : 3,068
    اناالأن غير متواجد
    معدل تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي فضائل خواتيم سورة البقرة

    الفضيلة الأولى:
    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ بالآيتين - من آخر سورة البقرة - في ليلة كفتاه "

    الفضيلة الثانية:
    عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - " أعطيت خواتيم سورة البقرة من كنز تحت العرش لم يعطهن نبي قبلي " وقد رواه ابن مردويه من حديث الأشجعي عن الثوري عن منصور عن ربعي عن زيد بن ظبيان عن أبي ذر قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - " أعطيت خواتيم سورة البقرة من كنز تحت العرش".
    وأيضا عن الزبير بن عدي عن طلحة عن مرة عن عبد الله قال : لما أسري برسول الله - صلى الله عليه وسلم - انتهي به إلى سدرة المنتهى وهي في السماء السابعة إليها ينتهي ما يعرج من الأرض فيقبض منها وإليها ينتهي ما يهبط من فوقها فيقبض منها . قال " إذ يغشى السدرة ما يغشى " قال فراش من ذهب قال وأعطي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ثلاثا أعطي الصلوات الخمس وأعطي خواتيم سورة البقرة وغفر لمن لم يشرك بالله من أمته شيئا .

    الفضيلة الثالثة:
    عن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - " فضلنا على الناس بثلاث أوتيت هذه الآيات من آخر سورة البقرة من بيت كنز تحت العرش لم يعطها أحد قبلي ولا يعطاها أحد بعدي "

    الفضيلة الرابعة:
    عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : لا أرى أحدا عقل الإسلام ينام حتى يقرأ آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة فإنها من كنز عطية نبيكم - صلى الله عليه وسلم - من تحت العرش .وفي رواية " ما أرى أحدا يعقل بلغه الإسلام ينام حتى يقرأ آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة فإنها من كنز تحت العرش" .

    الفضيلة الخامسة:
    عن النعمان بن بشير عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال" إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق السموات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة ولا يقرأ بهن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان" صحيح على شرط مسلم .

    الفضيلة السادسة:
    عن ابن عباس قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قرأ آخر سورة البقرة وآية الكرسي ضحك وقال " إنهما من كنز الرحمن تحت العرش " وإذا قرأ " من يعمل سوءا يجز به " " وأن ليس للإنسان إلا ما سعى وأن سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الأوفى " استرجع واستكان . "

    وقيل سبب نزولها الآية التي قبلها وهي :
    " لله ما في السموات وما في الأرض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير " [ البقرة : 284 ] فإنه لما أنزل هذا على النبي صلى الله عليه وسلم اشتد ذلك على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم بركوا على الركب فقالوا : أي رسول الله , كلفنا من الأعمال ما نطيق : الصلاة والصيام والجهاد والصدقة , وقد أنزل الله عليك هذه الآية ولا نطيقها . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتريدون أن تقولوا كما قال أهل الكتابين من قبلكم سمعنا وعصينا بل قولوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير فقالوا : سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير . فلما اقترأها القوم ذلت بها ألسنتهم فأنزل الله في إثرها : " آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير " [ البقرة : 285 ] . فلما فعلوا ذلك نسخها الله , فأنزل الله عز وجل : " لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت . ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا " قال : نعم " ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا " قال : نعم " ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به " قال : نعم " واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين " قال : نعم . أخرجه مسلم عن أبي هريرة .

     

     
    توقيع العضو محب العثيمين  


     
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله (جميع أزواجه أمهات المؤمنين وبناته وآل على وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس وبنوا الحارث بن عبدالمطلب رضوان الله عليهم أجمعين) ، وصحابتة ( أبوبكروعمر وعثمان وعلى وبقية العشرة المبشرين بالجنة وأصحاب بيعة الرضوان وبقية الصحابة اللذين أسلموا وأدركوا المصطفي صلى الله عليه وسلم وماتوا على دين الإسلام) ومن تبعهم باحسان إلى يوم الدين





     

  2. #2
    تاريخ التسجيل : Jun 2003
    رقم العضوية : 24
    الاقامة : الكويت

    سلمت يداك وبوركت على هذا الموضوع الأكثر من رائع ثبت الله خطاك...

     

     
    توقيع العضو أنهار  


     
    ولا تقولن لشئ إني فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهدين ربي لأقرب من هذا رشدا*****


     

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. جولة سريعة في خواتيم بعض المشاهير !!
    بواسطة ابو اميمة محمد74 في المنتدى السـاحــــــــــة العامــــــــــة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-12-2012, 04:41 PM
  2. *فضل ســـورة البقرة :
    بواسطة خادم السنه ابوعبدالله في المنتدى مجالس أهل الذكر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-14-2010, 06:25 PM
  3. تفسير سورة البقرة المباركة لشيخنا الفاضل عثمان الخميس صوت فقط
    بواسطة السلفي بوعمر في المنتدى صوتيات الشيخ عثمان بن محمد الخميس - حفظه الله -
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-09-2009, 07:48 PM
  4. البقرة وطلاب العلم!!!
    بواسطة قطرة ندى في المنتدى مجالس أهل الذكر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-17-2007, 11:59 PM
  5. اخواني الاحبة من لايعرف تقية الشيعة فليدخل هنا صورة وصوت عبد العزيز الحكيم صورة
    بواسطة ابو عبد الرحمن الويسي في المنتدى الحــــــــوار الصريـــــــح
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-03-2004, 04:24 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك