هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك بالمنتدى. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا

" فضل ابوبكر الصديق في كتب الشيعة الإمامية عن عروة بن عبد الله أنه قال: {{ سألت أبا جعفر محمد بن علي عن حلية السيوف، فقال: لا بأس به، قد حلّى أبو بكر الصديق رضي الله عنه سيفه، قلت: فتقول الصديق ؟! قال: فوثب وثبة واستقبل القبلة وقال: نعم. الصديق نعم. الصديق نعم، فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا ولا في الآخرة }}. [ كشف الغمة (2/147) ].
facebook twetter twetter twetter

آخـــر الــمــواضــيــع

                             
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    رقم العضوية : 117

    افتراضي نصيحة لإخواننا علماء نجد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل وسلم على محمد وال محمد وعجل فرجهم

    اخواني الكرام هلموا معي لقراءة مجموعة هذه النصائح التي كتبها السيد / يوسف بن السيد هاشم الرفاعي من اهل السنة والجماعة وقد كان وزيرا كويتيا سابقا

    [ALIGN=CENTER]نصيحة لإخواننا علماء نجد[/ALIGN]

    قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلِ اللَّهُ وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ * قُل لَّا تُسْأَلُونَ عَمَّا أَجْرَمْنَا وَلَا نُسْأَلُ عَمَّا تَعْمَلُونَ * قُلْ يَجْمَعُ بَيْنَنَا رَبُّنَا ثُمَّ يَفْتَحُ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَهُوَ الْفَتَّاحُ الْعَلِيمُ [ سبأ : 24 ، 25 ، 26 ]
    إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ [ النحل : 90 ]
    يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ فَمَن يَنصُرُنَا مِن بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءنَا [ غافر : 29 ]

    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه الكرام ومن والاه .
    وبعد : فانطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : " الدين النصيحة ، قلنا : لمن ؟ قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم " .
    فبعد صدور كتابي الرد المحكم المنيع وصدور عدة كتب لأهل العلم انتظرت لعله ينصلح او يتغير شيء من تصرفاتكم واساليبكم .. ولكن لم يحصل من ذلك شيء .
    وحيث أن الله تعالى يقول في سورة العصر :
    وَالْعَصْرِ * إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ
    فقد عزمت بعد الاستخارة ان اتوجه إليكم بهذه النصيحة التي ارجو ان تكون مقبولة سائلا المولى تعالى ان يرينا وإياكم الحق حقا ويرزقنا أتباعه وان يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه وان لا يجعله علينا متشابها فنتبع الهوى ، والله الهادي للصواب .

    فأقول وبالله التوفيق :

    1- لا يجوز اتهام المسلمين الموحدين الذين يصلون معكم ويصومون ويزكون ويحجون البيت ملبين مرددين : " لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك " .
    لا يجوز شرعا اتهامهم بالشرك كما تطفح كتبكم ومنشوراتكم ، وكما يجأر خطيبكم يوم الحج الأكبر من مسجد الخيف بمنى صباح عيد الحجاج وكافة المسلمين ، وكذلك يروع نظيره في المسجد الحرام يوم عيد الفطر بهذه التهجمات والافتراءات أهل مكة والمعتمرين ، فانتهوا هداكم الله تعالى ، وترويع المسلم حرام ، لا سيما اهالي الحرمين الشريفين ، وفي هذا المعنى نصوص شريفة صحيحة .

    2- لقد كفرتم الصوفية ثم الاشاعرة وانكرتم واستنكرتم تقليد وإتباع الأئمة الأربعة أبو حنيفة ، ومالك ، والشافعي ، وأحمد بن حنبل في حين أن مقلدي هؤلاء كانوا ولازالوا يمثلون السواد الأعظم من المسلمين ، كما ان المنهج الرسمي لدولتكم والذي وضعه الملك عبد العزيز ينص على اعتماد واعتبار المذاهب الأربعة فانتهوا هداكم الله تعالى .
    ومن كان كافرا بعد إسلامه فهو في حكم المرتد الذي يباح دمه فتذكروا حديث نبيكم المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم : " لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض " .

    3 - بعد ان فرغتم ممن سبق ، سلطتهم من المرتزقة الذين تحتضونهم من رمى بالضلال والغواية الجماعات والهيئات الإسلامية العاملة في حقل الدعوة والناشطة لإعلاء كلمة الله تعالى والآمرة بالمعروف والناهية عن الجماعة الديوبندية التي تمثل أبرز علماء الهند وباكستان وبنغلاديش، والجماعة البريلوية التي تمثل السواد الأعظم من عامة المسلمين في تلك البلاد ، مستخدمين في ذلك الكتب والأشرطة ونحوها ، وقمتم بترجمة هذه الكتب الى مختلف اللغات وتوزيعها بوسائلكم الكثيرة مجانا، كما نشرتم كتابا فيه تكفير أهل ابو ظبي ودبي الذين معكم في مجلس التعاون .
    أما هجومكم على الأزهر الشريف وعلمائه فقد تواتر عنكم كثيرا .

    4- ترددون جملة الحديث الشريف : " كل بدعة ضلالة " بدون فهم للإنكار على غيركم ، بينما تقرون بعض الأعمال المخالفة للسنة النبوية ، ولا تنكرونها ولا تعدونها بدعة ، سنذكر بعضا منها فيما يأتي.

    5- إنكم تغلقون مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد صلاة العشاء مباشرة – وهو الذي لم يكن يغلق قبلكم في حياة المسلمين – وتمنعون الناس عن الاعتكاف والتهجد فيه ،
    وتنسون قول الله تعالى :
    وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ [البقرة:114] .

    6- تفرضون على المؤذنين الحجازيين أسلوبا معينا في الأذان هو أسلوبكم في نجد ، وزمنا معينا محدودا ، وتطلبون عدم ترخيم الصوت وتحليته بنداء المسلمين لهذه الشعيرة العظيمة الصلاة .

    7- تمنعون التدريس والوعظ في الحرمين الشريفين ولو كان المدرس من كبار علماء المسلمين حتى لو كان من علماء الحجاز والأحساء ما لم يكن على مذهبكم وبإذن صريح منكم مكتوب ومختوم منكم فقط ويمنع غيركم حتى لو كان شيخ الأزهر الشريف ، فاتقوا الله ولا تغلوا في مذهبكم واحسنوا الظن بعلماء المسلمين .

    تمنعون دفن المسلم الذي يموت خارج المدينة المنورة ومكة المكرمة من الدفن فيهما وهما من البقاع الطبية المباركة التي يحبها الله ورسوله ، فتحرمون المسلمين ثواب الدفن في تلك البقاع الشريفة المباركة ، فعن عبد الله بن عدي الزهري رضي الله عنه قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على راحلته واقفا بالحزورة يقول : "والله إنك لخير ارض الله واحب ارض الله الى الله ، ولولا أخرجت منك ما خرجت " .
    وعن ابن عمر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من استطاع ان يموت بالمدينة، فليمت بها ، فإني اشفع لمن يموت بها " .

    9- تمنعون النساء من الوصول إلى المواجهة الشريفة أمام قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم والسلام عليه أسوة بالرجال ، ولو استطعتم لمنعتم النساء من الطواف مع محارمهن بالبيت الحرام ، خلافا لما كان عليه السلف الصالح والمسلمون ، وتحقرون النساء المؤمنات المحصنات القانتات ، تنهرونهن ، وتحجبونهن عن رؤية المسجد والإمام بحواجز كثيفة ، وتنظرون إليهن نظرة الشك والارتياب . وهذه بدعة شنيعة لأنه إحداث مالم يحدث في زمنه عليه الصلاة والسلام والسلف الصالح ، فقد كان يلي الإمام صفوف الرجال ثم الصبيان ثم النساء ، يصلون جميعا وبلا حواجز خلفه صلى الله عليه وآله وسلم .

    10- أتيتم بالمرتزقة والجهال من العابسين عند المواجهة الشريفة يستدبرون المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم بأقفيتهم وظهورهم ويستقبلون زواره والمسلمين بوجوه عابسة مكفهرة تنظر إليهم شزرا متهمة إياهم بالشرك والابتداع يكادون أن يبشطوا بهم ، يوبخون هذا وينتهرون ذلك ويضربون يد الثالث ويرفعون أصواتهم زاجرين متجاهلين وناسين قول الله تعالى :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ * إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ * إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِن وَرَاء الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ [ الحجرات : 2 ، 3 ، 4 ]

    كل هذا مع الكبر والاستمرار في إهانة أحباب المصطفى وزواره المؤمنين في حضرته الشريفة وقبالة مضجعه الشريف الذي اعتبره شيخ الحنابلة ابن عقيل أفضل بقعة على اليابسة.



    يتبع ...

    الحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث ; 08-05-2003 الساعة 04:39 PM

     

     
    توقيع العضو الباحث  


     
    اعتذر عن توقفي للمشاركة في المواضيع كلها بدون استثناء حتى اشعار آخر


     

  2. #2
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    رقم العضوية : 117

    افتراضي

    11- تمنعون النساء من زيارة البقيع الشريف بلا دليل قطعي مجمع عليه من الشرع ، وتضيقون على المسلمين في الزيارة إلا في أوقات محدودة وقصيرة ، حتى أن بعضهم ينتهز فرصة تشييع الجنائز ليزور البقيع الشريف .
    الآن تطور الوضع فقاموا بإصدار فتوى منع النساء من زيارة قبر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وصاحبيه الشريفين لحديث لعن الله زائرات ...... ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    12- وقد منعتم المزورين في المدينة المنورة من مرافقة الزائرين وبدونهم صار الناس يتخبطون ولا يعرفون أماكن قبور آل البيت الكرام وأمهات المؤمنين والصحابة رضي الله عنهم ، وهذا ظلم وتعسف وقهر وبطر لا يرضاه الله تعالى ورسوله الكريم ، فانتهوا هداكم الله تعالى .

    12- هدمتم معالم قبور الصحابة وأمهات المؤمنين وآل البيت الكرام رضي الله عنهم وتركتموها قاعا صفصفا وشواهدها حجارة مبعثرة ، لا يعلم ولا يعرف قبر هذا من هذا ، بل سكب على بعضها البنزين فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
    فهلا أبقيتم وسمحتم بالتحجيز وهو مباح ، وارتفاع القبر شبرا ، وهو مباح مع الشاهدين فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وضع حجرا على قبر عثمان بن مظعون رضي الله عنه ثم قال : " أتعلم بها قبر أخي وأدفن إليه من مات من أهلي " .
    وقال خارجة بن زيد : " رأيتني ونحن شبان في زمن عثمان رضي الله عنه وإن أشدنا وثبة الذي يثب قبر عثمان بن مظعون حتى يجاوزه " .

    والسنة 1424هـ هذه قاموا بهدم مقبرة سيدنا علي العريضي وقيل أنهم نقلوا الضريح ...
    وذلك بحجة الكثيرين الذين يزورنه .... والله المستعان

    13- أنشأتم مكتب استجواب ومحاكمة وتحقيق في زواية الحرم النبوي القديمة سابقا وكذلك بجوار البقيع حاليا وصرتم تحاكمون فيها من ترقبونه يتوسل أو يكثر الزيارة أو يخشع أو يبكي أو يدعو الله تعالى أمام القبر الشريف متوسلا به إلى الله تعالى ، حيث توجهون لهم قائمة
    من الأسئلة – الجاهزة سلفا – عن مشروعية الزيارة والتوسل والمولد الشريف فمن وجوتموه مخالفا لذلك سجنتموه وألغيتم إقامته وأبعدتموه من البلاد ، مع أن هذه أمور تدور بين الاستحباب والإباحة عند العلماء حتى عند الحنابلة فلا يجوز تكفير المسلم بها ومعاقبته .
    وقد حدثني من أثق به من السجناء انه كانت الأغلال في يديه طيلة فترة السجن الذي امتد شهرا ، وكان يتوضأ ويصلي وهي في يده ، كما كان ممنوعا حتى من قراءة القرآن الكريم ، فاتقوا الله تعالى فإن الظلم ظلمات يوم القيامة .
    ولا يجوز أن يكون فعل ذلك في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين الذي قال : " إنما أنا رحمة مهداة " .
    وبعثه الله تعالى رحمة للعالمين فكيف بالمسلمين الذي تعاملونهم هذه المعاملة القاسية المنكرة بجواره الكريم وفي مسجده الشريف وهو القائل عليه الصلاة والسلام : " الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون " . و " إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء " .

    14- سمحتم لأحد المحسنين من أهل المدينة بهدم وإعادة بناء مسجد أبي بكر الصديق رضي الله عنه في جبل الخندق على حسابه الخاص ، وبعد الهدم أوقفتم رخصة البناء لأنكم تعتبرون زيارة المساجد السبعة في موقع معركة الخندق النازلة فيها سورة الاحزاب بدعة ، بل وتتمنون هدمها .

    15- تمنعون الناس من ادخال وقراءة كتاب دلائل الخيرات للشيخ العارف بالله محمد سليمان الجزولي الحسني في الصلوات على النبي عليه الصلاة والسلام ، وكذا غيره من الكتب في حين أنكم تعلمون ما يدخل ويعرض من الكتب والمجلات والمطبوعات المنكرة شرعا ، فاتقوا الله تعالى .

    16- تتجسسون وتلاحقون وتستجوبون وتعاقبون من يقيم مجالس الاحتفال والاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف التي تخلو من أي منكر في الشرع ، في حين لا تعترضون على مجالس اللهو والطرب والغناء ومظاهرها بشتى ألوانها وانواعها – فهل يجوز الكيل بمكيالين ؟ وهل تجوز إهانة المؤمن المحب ومراضاة الفاسق المستهتر ؟

    17- تمنعون الأئمة من القنوت في المساجد في صلاة الصبح وتعتبرونه بدعة علما بأنه ثابت شرعا لدى إمامين من الأئمة الاربعة هما : الشافعي ومالك رضي الله عنهما فلماذا فرض الرأي الواحد ، والتضييق على المسلمين ؟ فاتقوا الله تعالى .

    18- لا تعهدون بالإمامة في الحرمين الشريفين إلا لأحدكم من نجد وتحظرونها على من سواكم من علماء الحجاز والاحساء وغيرهم فهل هذا من العدل أو من الدين بالضرورة ، فاتقوا الله تعالى ، واقسطوا إنه تعالى يحب المقسطين .

    أعملتم معولكم في هدم آثار النبي عليه الصلاة والسلام والصحابة الكرام في المدينة المنورة خاصة والحرمين الشريفين عامة ، حتى كاد أن لا يبقى منها الا المسجد الشريف وحده في حين أن الامم تعتز وتحتفظ بآثارها ، ذكرى وعبرة ودليلا على ماضيها التليد ، وترون أن كل اثر يقصد للاطلاع والزيارة شرك بالله تعالى … والله تعالى امرنا بأن نسير في الارض لننظر آثار المشركين فنعتبر بها كعاد وثمود الموجودة في ديار صالح – العلا قرب المدينة المنورة ، والتي لا تزال مزارا للسائحين حيث قال الله تعالى : قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانْظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذَّبِينَ [ آل عمران : 137 ]
    وقال تعالى : أَوَ لَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ كَانُوا مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا هُمْ أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَآثَارًا فِي الْأَرْضِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَمَا كَانَ لَهُم مِّنَ اللَّهِ مِن وَاقٍ * ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانَت تَّأْتِيهِمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَكَفَرُوا فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ إِنَّهُ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ [ غافر : 21 ، 22 ] .
    وقال تعالى : أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِن بَعْدِهِمْ لاَ يَعْلَمُهُمْ إِلاَّ اللّهُ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّواْ أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ وَقَالُواْ إِنَّا كَفَرْنَا بِمَا أُرْسِلْتُم بِهِ وَإِنَّا لَفِي شَكٍّ مِّمَّا تَدْعُونَنَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ [ إبراهيم : 9 ]
    فلما تحرمون المسلمين من مشاهدة معالم وآثار معركة بدر وأحد والحديبية وحنين والاحزاب وغيرها من أيام الله التي نصر بها رسوله وعباده الصالحين وهزم الشرك والمشركين ؟ فاتقوا الله وكونوا من أولي الألباب لعلكم ترحمون .

    20- آويتم ناصر الألباني ونصرتموه وسمحتم له بنشر كتابه : أحكام الجنائز وبدعها . الذي طالب فيه جهارا بإخراج قبر المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من المسجد الشريف ،

    يقال لأجل ذلك تم نفيه خارج البلاد و الكثير ممن اشتكوا الملك بذلك ... والله اعلم

    يتبع ان وفقنا الباري ...

    نسال الله القبول

    الحمد لله رب العالمين
    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث ; 08-05-2003 الساعة 04:38 PM

     

     
    توقيع العضو الباحث  


     
    اعتذر عن توقفي للمشاركة في المواضيع كلها بدون استثناء حتى اشعار آخر


     

  3. #3
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    رقم العضوية : 117

    افتراضي

    21 - احتضنتم تلميذ الألباني ووكيله في الكويت عبدالرحمن عبدالخالق ووجهتم أتباعكم إليه وأمددتموه بالمدد الكامل وهو الذي هاجم في كتابه فضائح الصوفية عامة الأولياء الصالحين واعتبر كل الصوفية زنادقة باطنيين وضالين ولو كان منهم من أثنى عليه وزكاه ابن تيمية وابن رجب والذهبي وبقية مشايخكم المعتمدين عندكم ، وفي الحديث القدسي الصحيح : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب

    فاتقوا الله تعالى وانتهوا .

    أما عدم فقههم بالكلية عن الصوفيه فحدث ولا حرج ,, وخلطهم الأمور فيها ..
    والعمل على نشر المدسوس من قبل اليهود وغيرهم في كتب الصوفية قدس الله سرهم ..
    فلا يتناهوا عن ذلك الى يومنا هذا وعبرالانترنت ... والله المستعان

    //
    22- تنتهزون كل عام فرصة صيانة وصباغة وترميم المسجد النبوي الشريف ، لتزيلوا كثيرا من المعالم الإسلامية الموجودة في خلوة المسجد الشريف من الآثار النبوية للبوصيري ، وقد أردتم طمس البيتين الشهيرين – المكتوبين على الشباك الشريف – الواردين في قصة العتبي كما ذكرها ابن كثير في التفسيريا خير من دفنت بالقاع أعظمه ** فطاب من طيبهن القاع iiوالأكم

    نفسي الفداء لقبر أنت iiساكنه ** فيه العفاف وفيه الجود iiوالكرم

    لولا أن نهاكم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد عندما بلغه الأمر وأمر بإعادتها ، فما هذا الجفاء والصد عن
    نبيكم صلى الله عليه وسلم والواسطة بينكم وبين ربكم تعالى ؟ ما الامر الذي بينكم وبينه ؟
    وكأنكم نسيتم قوله تعالى : وإِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَ اللَّهِ لَهُم عَذّابُ أَلِيمُُ [التوبة : 61 ] . وقوله تعالى : وإِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا [ الأحزاب : 57 ]

    23- سمحتم للمدعو مقبل بن هادي الوادعي المعروف بكثرة سبابه وطعنه على مخالفيه من العلماء والدعاة إلى الله وصلحاء هذه الامة كما تشهد بذلك كتبه واشرطته أن يتقدم ببحث في نهاية دراسته الجامعية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، بعنوان : حول القبة المبنية على قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ، وإشراف الشيخ حماد الأنصاري ، طالب فيها جهارا نهارا بإخراج القبر الشريف من المسجد النبوي واعتبر وجود القبر والقبة الشريفة بدعة كبيرة وطالب بإزالتها وهدمها.
    ومنحتموه على ذلك درجة الفوز والنجاح !

    فهل تكرمون من يحاد رسول الإسلام ، حبيب الله ، رحمة للعالمين وخليله عليه الصلاة والسلام ؟!
    وقد وجه هذا الرجل المئات من أتباعه ومقلديه ونحوهم ممن تأثر بمذهبكم ، وجههم – وهم حاملي السلاح – إلى هدم ونبش قبور المسلمين الصالحين في عدن باليمن منذ سنوات قليلة فعاثوا في الأرض فسادا وخرابا فنبشوا قبور الموتى بالمساحي ونحوها ، حتى أخرجوا عظام بعض الموتى وانتهكوا حرماتهم ، وأثاروا فتنة عمياء ، وبلغنا أنهم استخدموا في ذلك المتفجرات الديناميت في بعض المواضع في اليمن . وهذا كله في صحيفة أعمالكم .

    24- سميتم المصحف الشريف الذي أمر بطبعه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد جزاه الله خيرا ، بـ : مصحف المدينة النبوية بدلا من أن يسمى مصحف المدينة المنورة وكأنكم لا تقرون أن هذه المدينة المباركة قد استنارت بل استنارت الدنيا كلها ببعثة ورسالة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، وقديما هتفت جواري الأنصار عند هجرته الشريفة مرحبات :
    طلع البدر علينا من ثنيات الوداع
    وجـب الشكر علينا ما دعـا لله داع

    فهو البدر والقمر والنور ، قال تعالى : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا وقال سبحانه : قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِين يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ [ المائدة : 15 ، 16 ]
    وارجعوا إلى كتب التفاسير وهي كثيرة لتروا انهم فسروا النور في الآية الشريفة بأنه المصطفى عليه الصلاة والسلام ، وهنا لا نجادلكم في نور ذاته الشريفة بل نقول : إنه عليه الصلاة والسلام ، كان نورا ورحمة بما جاء به من كتاب وسنة وهداية ، قال تعالى : وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ [ المائدة : 16 ]

    25- تصرون على تسمية الجهة المشرفة على شؤون الحرمين الشريفين رئاسة الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف ولا تقولون الحرم النبوي الشريف وكذلك في إعلانات الطرق الدالة على ذلك والموجهة إليه .. فلماذا لا يكون مسجد صلى الله تعالى عليه وسلم حرما ؟!
    كيف وقد جعل النبي صلى الله عليه وسلم المدينة كلها حرما ، فقد قال عاصم بن سليمان الأحول : قلت لأنس : أحرم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ؟ قال : نعم ، ما بين كذا إلى كذا ، فمن أحدث فيها حدثا ، قال لي : هذه شديدة ، من أحدث فيها حدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا.
    وفي رواية عن أنس ايضا قال : " ثم اقبل حتى اذا بدا له احد قال: هذا جبل يحبنا ونحبه ، فلما اشرف على المدينة قال :اللهم إني أحرم ما بين جبليها مثل ما حرم ابراهيم مكة ، اللهم بارك لهم في مدهم وصاعهم " .
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " المدينة حرم " ، فمن أحدث فيها حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة ، والناس أجمعين ، لا يقبل منه يوم القيامة عدل ولا صرف "

    تزوير التراث : دأبتم على أن تحذفوا مالا يعجبكم ويرضيكم من كتب التراث الإسلامي التي لا تستطيعون منع دخولهم المملكة لأن عامة المسلمين يحتاجون إليها ، وفي هذا اعتداء شرعي وقانوني على آراء المؤلفين من علماء السلف الصالح الذين لا يستطيعون مقاضاتكم في الدنيا بل عند الديان في الآخرة .. ومما حذف أو غير وزور :
    1. كتاب الأذكار للإمام محيي الدين النووي وذلك في طبعة دار الهدى بالرياض سنة 1409 هـ .
    بتحقيق عبد القادر الارناؤوط الشامي ، استبدل ص295 عنوان فصل في زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ، بعنوان فصل في زيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مع حذف عدة اسطر من اول الفصل وآخره وحذف قصة العتبي التي ذكرها الامام النووي بكاملها .
    وهذا اعتداء جائر على المؤلف وكتابه ، ولما روجع المحقق أجاب بأن وكلاءكم هم الذين غيروا وبدلوا ولدي صورة بخط يده بذلك .
    2. حذفت عبارات لا تعجبكم من حاشية الصاوي على تفسير الجلالين .
    3. حذف الفصل الخاص بالأولياء والابدال والصالحين من حاشية ابن عابدين الشامي في الفقه الحنفي .
    4. حذف الجزء العاشر من الفاتوي لابن تيميه وهو الخاص بالتصوف في طبعتكم الأخيرة للفتاوي .
    5. حاول ابن باز الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والافتاء والدعوة والارشاد سابقا أن يستدرك على ما لا يعجبه في كتاب فتح الباري بشرح البخاري للإمام الحافظ ابن حجر العسقلاني فأصدر مع معاونيه ثلاثة أجزاء ثم توقف عن التعليق . وقد فتح باب شر بهذه التعليقات .
    6. فسح إلى ابي بكر الجزائري بأن يعمل تفسيرا للقرآن الكريم يكون بديلا ومنافسا لتفسير الجلالين ولبس على الناس انه هو ليتم ترويجه على العامة .
    27 - في الوقت الذي تفصلون النساء عن ذويهن ومحارمهن في المسجد النبوي بحجة الغيرة على العرض والدين ، توقفون الرجال من اتباعكم امام مداخل النساء يستشرفونهن وكأنهم معصومون عن كل ما يصدر عن غيرهم ، كما انكم توقفون مراقبيكم من الرجال بين صفوف الطائفين والطائفات من الحجاج والمعتمرين يستشرفون وجوه النساء ، ويطالبونهن بالحجاب خلافا لما عليه الجمهور من وجوب كشف الوجوه عند اداء هذه الشعيرة .
    28- لا تعترضون على من يرعب المسلمين الموجودين في الحرم المكي ويحقق معهم ثم يقبض عليهم اذا لم يجد معهمه سند الاقامة خلافا لقول الله تعالى عن الحرم الشريف : وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا [ آل عمران : 97 ] وهو ايضا مما يشوش ويعكر الصفو والهدوء والسكينة والهيبة على المعتكفين والركع السجود .

    29- تمنعون وتمتنعون في المحاكم الشرعية عن إبرام عقود الزواج والنكاح بين المسلمين والمسلمات لكل مسلم غريب ومسلمة إذا كان زائرا ولا يملك سند الإقامة الدائم ، وهذه بدعة وظلم وفي ذمتكم لو ارتكب ما هو محرم شرعا .

    30- ترفضون أن تسجلوا أي طالب للدراسات العليا في جامعاتكم إلا بعد أن تمتحنونه في ما تسمونه : العقيدة الصحيحة ولا تكتفون بأنه مسلم من عامة المسلمين الموحدين ، وهذه عصبية ممقوتة .

    يتبع ...

    نسال الله القبول

    الحمد لله رب العالمين

     

     
    توقيع العضو الباحث  


     
    اعتذر عن توقفي للمشاركة في المواضيع كلها بدون استثناء حتى اشعار آخر


     

  4. #4
    تاريخ التسجيل : Jul 2003
    رقم العضوية : 117

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل وسلم على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعداءهم



    نصيحة لإخواننا علماء نجد



    31- إذا اختلف معكم احد في موضوع أو امر فقهي أو عقدي ، اصدرتم كتبا في ذمه وتبديعه أو تشريكه ، ومع هذا لا تمنحونه حقه في الدفاع عن نفسه وتبرئتها من ذلك كما حصل مع السيد المالكي وأبو غدة والصابوني وغيرهم كثير .

    إلى يومنا هذا ... ولا يحاوره أو يناظروه على الملأ .. كما يمنعون نشر مؤلفاته أو كتبه أو طباعتها
    كما يقمون بحجب المواقع والمنتديات التي تعارضهم أو تفضحهم

    32- سعيتم لبدعة كبيرة لم تسبقوا إليها حتى من اسلافكم في العقيدة والمنهج ،
    وهي انكم سعيتم لغلق وقفل البقيع الشريف ومنع الدفن فيه ونقل دفن الأموات الجدد إلى موقع آخر بعيد عن موقع الشرك والبدع في رأيكم ، ولمنع الناس من الدخول إلى البقيع وزيارة من فيه من الآل والصحابة والتابعين وبقية الصالحين ، ولكن الله تعالى أحبط مسعاكم وهيأ من قام بإبلاغ الملك فهد خادم الحرمين الشريفين بذلك ، فرفض ما نويتم وأمر بتوسعة البقيع الشريف حتى لا تكون الحجة عندكم ضيقه عن استيعاب من يموت من المسلمين .

    33- رضيتم ولم تعارضوا هدم بيت السيدة خديجة الكبرى أم المؤمنين والحبيبة الأولى لرسول رب العالمين صلى الله عليه وآله وسلم المكان الذي هو مهبط الوحي الاول عليه من رب العزة والجلال ، وسكتم على هذا الهدم راضين أن يكون المكان بعد هدمه دورات مياه وبيوت خلاء وميضآت .
    فأين الخوف من الله تعالى ؟ وأين الحياء من رسوله الكريم عليه الصلاة والسلام ؟!

    34- حاولتم ولازلتم تحاولون وجعلتم دأبكم هدم البقية الباقية من آثار رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم ألا وهو البقعة الشريفة التي ولد فيها التي هدمت ثم جعلت سوقا للبهائم ثم حولها بالحيلة الصالحون إلى مكتبة هي مكتبة مكة المكرمة فصرتم ترمون المكان بعيون الشر والتهديد والانتقام وتتربصون به الدوائر وطالبتم صراحة بهدمه واستعديتم السلطة وحرضتموها على ذلك بعد اتخاذ قرار بذلك من هيئة كبار علمائكم قبل سنوات قليلة وعندي شريط صريح بذلك غير أن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد العاقل الحكيم العارف بالعواقب ، تجاهل طلبكم وجمّده . فيا سوء الأدب وقلة الوفاء لهذا النبي الكريم الذي اخرجنا الله به وإياكم والأجداد من الظلمات إلى النور ! ويا قلة الحياءة منه يوم الورود على حوضه الشريف .. !
    ويا بؤس وشقاء فرقة تكره نبيها سواء بالقول أو بالفعل وتحقره وتسعى لمحو آثاره ! .
    والله تعالى يقول لنا : وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى .

    والله تعالى ممتنا على بني اسرائيل بطالوت وموسى وهارون :
    وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [ البقرة : 248 ]

    وقال المفسرون : إن البقية المذكورة هي عصاة موسى ونعليه و…… إلخ .

    واقرؤوا إن شئتم الأحاديث الصحيحة الواردة فيما يتعلق بآثار النبي صلى الله عليه وسلم واهتمام الصحابة رضوان الله عليهم بها المذكورة في ثنايا أبواب صحيح البخاري ففيه الكفاية لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ، وفيه الغنية لقوم يعقلون ويتدبرون .


    35- كان أسلافكم حنابلة المذهب يتبعون ويقلدون مذهب الإمام الشيخ أحمد بن حنبل رضي الله عنه


    ولكنكم الآن تخليتم عن هذا المذهب وقلتم إنكم سلفيون حيث أعلن الشيخ عبد العزيز بن باز القائم بالفتوى والارشاد لمجلة المجلة السعودية قريبا في مقابلة معه انه لا يلتزم ولا يعتمد على المذهب الحنبلي وفقه الحنابلة ، وأنكم تلتزمون بالكتاب والسنة فقط .

    فسبحان الله تعالى …
    هل كان الإمام أحمد ، واخوانه الأئمة الآخرون إلا ملتزمين بذلك ؟
    ام هل بلغتم والشيخ واتباعكم مرتبة المجتهد المطلق – ومرتبة الامام الذي يجتهد رأيه ولا يتبع أو يقلد من سبقه ؟!
    نعظكم أن تزعموا ذلك ونعوذ بالله تعالى من الجهل والغرور والدعوى وان نكون في الزمان الذي أخبر عنه النبي صلى الله عليه وآله وسلم بقوله :
    " إن بين يدي الساعة أياما ينزل فيها الجهل ، ويرفع فيها العلم ، ويكثر فيها الهرج والهرج القتل " .

    وقوله صلى الله عليه وسلم : " إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا ، فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا " 1 .

    وقوله صلى الله عليه وسلم : " إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا ، فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا " 2 .

    سمحتم للصغار وسفهاء الأحلام بمهاجمة السلف الصالح الأعلام لهذه الأمة ومنهم حجة الإسلام الإمام الغزالي رحمه الله تعالى حيث سمحتم وفسحتم للمدعو محمود الحداد أن ينشر كتابا يزعم فيه أنه يجمع تخريجي العراقي والزبيدي لكتاب إحياء علوم الدين فبدأه بمقدمة رمى فيها الإمام الغزالي بالضلال وبعظائم الأمور .

    وذلك طبعا بعد التهجم بشتى وسائل مطبوعاتكم على الإمام أبي الحسن الأشعري وأتباعه من السواد الأعظم من المسلمين منذ مئات السنين حيث وصفتموهم بالضالين المضلين
    راجعوا أعداد مجلتكم ، البحوث الإسلامية ، ومنهج أهل السنة والجماعة لسفر الحوالي وسواها
    وقد اطلعت بنفسي الشيخ عبد الله عبد المحسن التركي وزير الأوقاف على بعض هذه الأعداد …
    ولم يتغير شيء .

    37- ضيقتم ثم أوصدتم وأقفلتم باب النصيحة من المسلمين لأئمتهم وحكامهم وأولي الأمر منهم وأفتيتم بمعصية من يخالف ذلك وعاديتموه في الوقت الذي فيه المسلمون وحكامهم بأمس الحاجة إلى الوعظ والنصيحة بالحسنى وصلى الله تعالى على القائل : " الدين النصحية – قلنا لمن قال : " لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم " 1 .



    38- عبتم واستنكرتم على الخميني الزعيم الإيراني وصحبه اتخاذ الآية في قوله تعالى : إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ [ المائدة : 33 ] .
    حجة شرعية لإصدار أحكام الموت والاعدام على خصومهم ، ولكنكم بعد ذلك اتخذتموها وليجة لفعل الأمر نفسه في حق خصومكم وطوعتموها لضرب اعناق الاغرار من الغرباء والمستضعفين ولو بقطعة حشيش اوقات ، لم أسمع أنكم استفتيتم مجمع الفقه الاسلامي الذي عندكم في جدة ولا استأنستم برأي غيره كالأزهر الشريف والعلماء الكبار من المسلمين في هذا الشأن كأنكم تناسيتم كقضاة ما جاء عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم ، إلا في الحدود " رواه أبو داود وغيره 2 .
    وعن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ادرؤوا الحدود عن المسلمين ما استطعتم ، فإن كان له مخرج فخلوا سبيله فإن الإمام أن يخطئ في العفو خير من أن يخطئ في العقوبة " . رواه الترمذي وقال : قد روي عنها ولم يرفع وهو أصح 1 .
    قال الحافظ ابن حجر في التلخيص 4/56 : " قال البخاري : وأصح ما فيه حديث سفيان الثوري عن عاصم عن ابي وائل عن عبدالله بن مسعود قال : " ادرؤا الحدود بالشبهات ، ادفعوا القتل عن المسلمين ما استطعتم " . وروي عن عقبة بن عامر ومعاذ أيضا موقوفا ، وروي منقطعا وموقوفا على عمر . ورواه ابو محمد بن حزم في كتاب الايصال من حديث عمر موقوفا عليه بإسناد صحيح ، وفي ابن ابي شيبة من طريق ابراهيم النخعي عن عمر : " لأن أخطئ في الحدود بالشبهات احب إلى من أن اقيمها بالشبهات " . وفي مسند ابي حنيفة للحارثي من طريق مقسم عن ابن عباس بلفظ الاصل مرفوعا " . ا هـ .
    ونسيتم قوله تعالى وهو أصدق القائلين عن النفس البشرية : من قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاء تْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ [ المائدة : 32 ]

    وقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء " 1 .
    فاتقوا الله تعالى ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ، واحذروا موجبات الندامة يوم الحسرة والقيامة .

    39- أغريتم الشباب الأغرار بمذهبكم وآرائكم المتشددة كجهيمان العتيبي قتيل الحرم المكي وجماعته وكان شيخكم شيخهم ومرشدهم يثوبون إليه ويرجعون ويصدرون عن آرائه هو والشيخ والجزائري ، وكانوا يسرحون تحت أنظاركم يضايقون المسلمين في الحرمين يأمرون وينهون ويمرحون حتى إذا قويت شوكتهم وطالت أظافرهم وارتكبوا فعلتهم واحيط بهم فسقطوا بين قتيل وجريح واسير .. قلتم انكم براء منهم ومما كانوا يفعلون .. وكتبهم ونشراتهم التي خلفوها خير شاهد ودليل على ذلك ، فمن آرائكم المتشددة استقت ومنها شربت حتى ثملت ولا زلتم على استحياء تفعلون .. باسم الكتاب والسنة فاتقوا الله الذي إليه ترجعون


    40- كفّرتم الصوفية ثم الاشاعرة والماتريدية وهو سواد المسلمين ، ثم التفتم إلى الاخوان ، ثم التبليغيين ثم بقية الدعاة والمفكرين . فماذا ابقيتم غيركم من المسلمين ؟


    يتبع باذن الله

  5. #5
    الصورة الرمزية أبو عبدالله الحربي
    تاريخ التسجيل : Jun 2000
    رقم العضوية : 13

    افتراضي

    سبحان الله

    كل يوم تزداد قناعاتي بأن "الرافضة" من أجهل الناس ، وما نقله الباحث ما هو إلا مثال صارخ على ذلك فهو لا يفرق بين أهل السنة العلية وأصحابها البدور الزاهرة ، وبين أهل التصوف والخرافات والشقاق عن سنة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ،وقد صدَّر نقله بتزكية للرفاعي بأنه من أهل السنة وهو في ذلك قد فاق أصحابه في التصنيف السريع ، لكن القاعدة المعروفة عن"الروافض" أن كل من يرد على أهل السنة فهو سني سواء كان صوفيا معتزليا أشعريا قبوريا جهمي ....ما عدى الرافضي إلا قليل منهم مثل فرحات المالكي.

    وهذا هو الرد على هذه النصيحة الكاذبة

    وهي متضمنة ما عابه الرفاعي على أهل السنة وكلام للشيخ الدكتور صالح الفوازان حفظه الله.

    1-ما عابه علينا: منع النساء من زيارة القبور، وهذا أمر قد منعه النبي صلى الله عليه وسلم بـقتولـه: "لعن الله زوارات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرج" وإذا لعن النبي صلى الله عـلـيـه وسـلـم شيئاً فإن هذا يدل على تحريمه والمنع منه، وأنه كبيرة من كبائر الذنوب. فماذا علينا إذا أنكرناه ومنعناه؟

    2- ومـمـا عابه علينا: مـنـع الناس من الغلو عند الحجرة النبوية، والاقتصار على السلام على النبي صلى الله عليه وسلم السلام المشروع الذي كان يفعله الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ عند قدومـهـم مـن سـفــر كما كان يفعله ابن عمر ـ رضي الله عنه ـ وغيره من الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ.
    3 - ومما عابه علينا: مـنـع الـغـلو في الأموات عند زيارة قبورهم، والاقتصار على السلام عليهم والدعاء لهم كما هي الزيارة المشروعة وتذكر الآخرة بزيارتهم والاستعداد لها.

    4 - ومما عابه علينا: منع البناء على الـقـبور عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ: "لا تـدع قـبـراً مشرفاً إلا سويته". وقوله صلى الله عليه وسلم: "إن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنـبـيـائهم وصالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد. فإني أنهاكم عن ذلك" وذلك لأن هذا من وسائل الشرك.

    5 - ومما عابه علينا: منع كتاب دلائل الـخـيـرات وأمـثاله من الكتب الضالة من دخول المملكة لما فيه من الشركيات والغلو في حق النبي صلى الله عليه وسلم وذلك لحماية عقيدة المسلمين من الغلو الذي حذر منه صلى الله عليه وسلم، وقـد عـلَّـمـنا صلى الله عليه وسلم كيف نصلي عليه فقال: "قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد" إلى آخر الحديث، فلسنا بحاجة إلى صلاة مبتدَعة في كتاب دلائل الخيرات أو غيره.

    6 - ومما عابه علينا: منع الاحتفال بـمـنـاسـبـة مولد النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأنــه بدعـة محدثة لم يفعله صلى الله عليه وسلم ولا أحد من أصحابه والتابعين لهم بإحسان. وقـد قال صلى الله عليه وسلم: "عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي، تمـسـكـوا بـهـا، وعضوا عليها بالنواجذ. وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة". ويدخل في ذلك بدعة الاحتفال بمناسبة المولد، فمن فعله فهو مبتدع.

    7 - ومما عابـه علينا: تركنا للقـنـوت في صــلاة الفجر إلا في حالة النوازل؛ لأنه لا دليل عليه في غير هـذه الحالة. ولا يقول به جـمـهـور علماء الأمة، والواجب اتباع الدليل، ولما سئل عنه بعض الصحابة قال: إنه محدَث.
    8 - ومما عابه علينا: منعنا من إحياء الآثار المنسوبة للنبي صلى الله عليه وسلم، أو لأحد مـن أصـحـابـه، مـن أجل سد الطرق المفضية إلى الشرك، من التبرك بها، والاعتقاد فيها، وهذا هـو عـمـل النبـي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فلم يكونوا يهتمون بهذه الآثار ولا يذهبون إليها، فلم يكن صلى الله عليه وسلم بعد البعثة يذهب إلى غار حراء، ولا إلى غـار ثـور، ولا إلى مـوضـع غـزوة بدر، ولا إلى المكان الذي ولد فيه من مكة، ولا كان يفعل ذلك أحـد مـن أصـحـابه، بـل إن عمر ـ رضي الله عنه ـ قطع الشجرة التي وقعت تحتها بيعة الرضوان عام الحديبية لمـا رأى بعض الناس يذهبون إليها خشية الغلو بها، ولما قال بعض الصحابة حديثي العهد بالإســلام للنبي صلى الله عليه وسلم: "اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط" أي شجرة يتبركـــون بها ويعلقون بها أسلحتهم كما يفعله المشركون، قال صلى الله عليه وسلم: "قلتم والذي نفـســـي بيده كما قالت بنو إسرائيل لموسى: اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة"؛ فالتبرك بالآثار وإحياؤها وسيلة إلى الشرك وعبادة غيـر الله ـ سبحانه وتعالى ـ، كما حصل لقوم نوح لما غلوا بآثار الصالحين حتى آل بهم الأمر إلـى عبادتها من دون الله ـ عز وجل ـ.

    9 - وممـا عابه عـلـيـنـا: منع كتابة بردة البوصيري على الجدران لما فيها وفي أمثالها من الـغـلـو والشركيات التي لا تخفى على ذي بصيرة، مثل قوله في حق النبي صلى الله عليه وسلم:
    ما لي سواك مـن ألـوذ بـه عند حلول الحادث العمم
    وقوله: إن الدنيا والآخرة من جود النبي صلى الله عليه وسلم، وأن ما كتبه القلم في اللوح المحفوظ هو بعض علم النبي صلى الله عليه وسلم، إلى غير ذلك من الكفريات والشركيات التي جره إليها الغلو.

    10 - ومـمـا عـابـه علينا: فصل النساء عن الرجال في المسجد الحرام والمسجد النبوي وفي غيرهما من المـسـاجـد، عملاً بسنة النبي صلى الله عليه وسلم حيث كانت النساء تقـف في عـهـده في الصلاة خلف صفوف الرجال، ولأجل صيانتهن وصيانة الــرجـال من الـفـتـنـة والافـتـتـان بهن.

    11- زعـم الــرفاعي أننا نترك المذهب الحنبلي كما قال في نصيحته، وننكر اتباع المذاهب الأربعة ادعاءاً للـسـلـفـية، ونحن إنما نعمل بما قام عليه الدليل منها ومن غيرها، وهذا ما أوصى به الأئمة الأربـعـة وغيرهم ـ رحمهم الله ـ كما هو معلوم من كلامهم، واتباع المذهب الحنبلي أو غيره من المذاهـب الأربـعـة لا يـتـعـــارض مع السلفية كما نسب إلينا أننا نراه مخالفاً للسلفية، بل هو السلفية عينها.

    12- وكـذلك مــن العجائب ما استنكره الرفاعي من تعليقات الشيخ ابن باز ـ رحمه الله ـ على كتاب "فـتح الـباري" وهذا لا نكارة فيه، فما زال العلماء يعلقون على الكتب ويبينون الحق للناس من الخطأ.
    وأمـــا القسم الثاني: مما يتضمنه ما يسمى بالنصيحة فهو كذب وبهتان في حقنا. وجوابنا عنه أن نقــول كما قال ـ سبحانه وتعالى ـ: سٍبًحّانّكّ هّذّا بٍهًتّانِ عّظٌيمِ [النور: 16].. وذلك مثل قوله:

    1 - إننا نكفر المسلمين ونتهمهم بالشرك؛ لأننا نوزع الكتب التي فيها التحذير من الشرك والكفر ونرسل الدعاة. ونحن لا نكفِّر إلا من دل الكتاب والسنة على تكفيره كمن يدعو غير الله أو يستغيث به من الأموات والغائبين، وهذا مما لا خلاف فيه. وأما توزيعنا للـكـتـب التي فيها التحذير من الشرك والكفر والبدع فهذا من النصيحة للمسلمين وتبصيرهم بـديـن الله، ولا يعني هذا أننا نكفر من لم يقم الدليل الصحيح على كفره، وإنما هـو مـن بــــاب التنبيه والتحذير والمحافظة على العقيدة. ومن أجل هذه المهمة نرسل الدعاة إلى الله لتعليم الـنـاس أمــور ديـنـهــم والدعوة إلى الإسلام والعمل بالسنة وترك البدع والمحدثات؛ ولم نرسلهم لإثارة الفتنة كما زعم الرفاعي والبوطي. وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يرسل الدعاة إلى الله كما أرسل معاذاً إلى اليمن وغيره من الدعاة إلى الأقطار، وكان صلى الله عليه وسلم يكاتب الملوك والرؤساء.

    2 - ومن الكذب الـصـريـح: قـول الـرفـاعي: إننا نمنع التدريس في الحرمين إلا من يوافق مذهبنا، وهــذا من الكذب؛ فالتدريس في الحرمين ـ ولله الحمد ـ وفي غيرهما لا يزال قائماً على خـيـر مـا يــرام، ولم يمنع من التدريس إلا من كان مبتدعاً معروفاً بذلك، أو مخرفاً، فـمـثـل هذا منعه حق وواجبٌ حمايةً لعقيدة المسلمين وتلافياً لنشر البدع والخرافات.

    3 - ولم نمنع من زيارة القبور الزيارة الشرعية ـ كما قال عنا ـ ولكننا نمنع الزيارة البدعية والشركية التي فـيها دعاء الأموات والاستغاثة بهم؛ كما منعها النبي صلى الله عليه وسلم ومنع غيرها من الـشــرك ووسائله. وعلَّمنا صلى الله عليه وسلم ما نقول إذا زرنا القبور من السلام على الأموات والـدعـاء لهم. هذا ونسأل الله لنا وللأستاذ الرفاعي والدكتور البوطي وسائر المسلمين الهداية للحق وقبوله، وأن يجعلنا جميعاً من العاملين بقوله ـ تعالى ـ: فَإن تَنَازَعْتُمْ فِي شَـيْءٍ فَــرُدُّوهُ إلَى اللَّهِ والرَّسُولِ إن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ والْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وأَحْسَنُ تَأْوِيلاً [النساء: 59].

    4- وأما قـول الـرفـاعي: إنـنا غيّرنا اسم المدينة، من المدينة المنورة إلى المدينة الـنـبـويـة، فالجواب عنه:
    أولاً: أن اسـم المـدينة جاء في الكتاب والسنة مجرداً من أي وصف لا بالمنورة ولا بالنبوية.
    ثانياً: أن وصـفـهـا بالنـبـوية أشرف وأوْلى من وصفها بالمنورة؛ لأن تنويرها إنما هو بالنبوة وسكنى النبي صلى الله عليه وسلم فيها وهجرته إليها.

    وأخـيراً: يعيب الرفـاعـي على حـكـام المملكة قـتل المفسدين في الأرض بترويج المخدرات، عملاً بقوله ـ تـعـالى ـ:إنَّـمَـا جَزَاءُ الَذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ ورَسُولَهُ ويَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَـتَّـلُـوا أَوْ يُـصَـلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ولَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ [المائدة: 33]. ويتأسف على قـتـل هــؤلاء المفسدين المجرمين الذي يدمرون الشعوب ويخربون البلاد.. بل لم يقـتـصر الحكم بقـتلهم على المـمـلـكـة الـعـربية السعودية، بل كثير من دول العالم تقتلهم دفعاً لشرهم وإفسادهم؛ فالرفاعي يشفق على هؤلاء المجرمين المفسدين ولا يشفق على الشعوب التي يفتك بها هؤلاء فساداً ودماراً، ويستدل الرفاعي لقــوله هذا بحديث: "أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم إلا في الحدود"، فيعتبر المفسدين في الأرض من ذوي الهيئات، وأن ترويج المخدرات من العثرات اليسيرة التي يقال أصحابها، ونسي أو تناسى أنهم ينطبق عليهم حد الحرابة والإفساد في الأرض المذكور في الآية الكريمة، وأن الحديث المذكور خاص بالتعزير بدليل قوله صلى الله عليه وسلم: "إلا في الحدود". على أن التعزير قد يصل إلى القتل إذا لم يرتدع المخالف عن مخالفته إلا به؛ لأنه أصبح من المفـسـدين في الأرض كما ذكر ذلك المحققون من أهل العلم كشيخ الإسلام ابن تيمية وغيره ـ مع الـعـلم بأن هذا الحديث الذي استدل به وإن جاء من عدة طرق فإنها كلها لا تخلو من مقال، كما قال ذلك الصنعاني ـ رحمه الله ـ في كتاب: سبل السلام شرح بلوغ المرام.
    ولـيـت الـرفـاعـي صــرف عطفه وشفـقـتـه إلى ضحايا هؤلاء المفسدين الذين فسدت عقولهم وأبدانهم حتى أفضوا إلى الموت أو أصبحوا عــالـــة على مجتمعاتهم بسبب هؤلاء المفسدين المروجين للمخدرات في المجتمعات البشرية.
    وختاماً: هذا ما أحببنا التنبيه عليه مما احتوت عليه نصيحة الأستاذ الرفاعي وهو تنبيه على سـبـيـل الاخـتـصـار ـ ونـدعـــو الأستاذ الرفاعي ـ هداه الله ـ إلى الرجوع إلى الحق ـ فالرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل ـ والله يتوب على من تاب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين.

     

     
    توقيع العضو أبو عبدالله الحربي  


     
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


     

  6. #6
    تاريخ التسجيل : Jun 2003
    رقم العضوية : 57
    الاقامة : مصر

    افتراضي

    جازاكم الله خيرا أ/ أبي عبد الله الحربي .

    الباحث /
    كلنا يستطيع النسخ واللصق ، لكن من منا يستطيع أن يقيم على دعاواه البراهين ..
    أنت الآن كتبت 31 فقرة ..
    هيا أعد كتابة هذا الفقرات ولكن مع ذكر الدليل أو الوثيقة على ذلك ، ويا ليتك تبين موضع مخالفة الشرع فيما تراه أنت كذلك .
    التعديل الأخير تم بواسطة فارس النهار ; 08-11-2003 الساعة 12:03 PM

     

     
    توقيع العضو فارس النهار  


     


     

  7. #7
    الصورة الرمزية أبو عبدالله الحربي
    تاريخ التسجيل : Jun 2000
    رقم العضوية : 13

    افتراضي

    نعم

    أنا أوافق الأخ الفاضل فارس المنهج على ذلك

    فهي يا باحث اجمع شتات افكارك واركب دابتك وناقشنا نقطة نقطة ونحن لها إن شاء الله.

    وسوف تعلم إذا انجلى الغبار:::اتحتك فرس أم حمار

    والغريب في الأمر أن العاملي"الكوراني" اللبناني المتفرس نسبة إلي فارس إيران هو من يحاول نشر هذه النصائح وكأنه يشفق على أهل السنة ، وكذلك تجدون هذه النصيحة الكاذبة في مواقع الأشاعرة والصوفية والرافضة عموما تكالب أهل البدع على أهل السنة وأنى لهم ومثالهم مثال النخلة التي وقعت على فرعها بعوضة ولم تشعر بها النخلة ، فلما أرادت البعوض أن تقلع نادت النخلة : أن تمسكي فإني سأطير !


    عنـــــــاوين بزور الـــشهد تبدو**بها السم الزعاف لنا يــــــــــــعد
    مزخرفــــــــة مـــــــزوقة بنصح** عجوز جملت والخد جـــــــــــعدُ
    وقد لبس الخؤون ثيـــــــــــاب ودٍ**وتحت ثيابه الخصم الألـــــــــــدُّ
    وأبدا الذئب إشـــــــــــراق ابتسامٍ**وفي فكيه أنياب وحـــــــــــــــــدُّ
    وإبليس الطريد يقول نصــــــــحاً** لآدم كل فذاك الأكل خــــلدُ
    وفرعون المريد يـــــــقول أخشى**يبدل دينكم موسى ويـــــــــــعدو
    وما أهديكم إلا رشـــــــــــــــــــاداً**ووعظي فيكم نصح ورشــــــــدُ
    ويأتينا قبــــــــــــــــــــوري مهين **رفاعي له في الصدر حـــــــــقدُ
    يقول : نصيحتي علمــــــــاء نجد**نصيحة من له في الــــــقلب وُدُّ
    دعوا الأوثان تعبدها البرايـــــــــا **دعوا قبر النبي فمنه مـــــــــــــدُّ
    دعوا آثار أحمد نـجـــتـــبـــيــهـــا **فزلفانا بأحمـــــــــد تُستــــــــمــدُّ
    نريد الشرك عندكم ولــــكــــــــن **يلاقينا بكم عن ذاك ســـــــــــــدُّ
    لعمري سدكم سد منيــــــــــــــــع **يواجهنا قبيل السد جــــنــــــــــدُ
    دياركم ديار مقفـــــــــــــــــــرات **من الإشراك والتنديد جـــــــــردُ
    فآثار الكرام محقتموهـــــــــــــــــا**وما من مشهد إلا يُــــــــهَــــــــدُّ
    فـلا بــــــئــر ولا بـــيـــــت ودار** ولا قـــــبر يحـج لــه ولحــــــــدُ


    إذا الصوفي حل بــــــــأرض قوم** فما لـــــــــــــــــلقوم إلا أن يشدُّوا
    أيا ثــــــــــور الكويت ملكت قرناً**كسيراً لا يسن ولا يحـــــــــــــــدُّ
    تجابه فيه أهــــــــــــل الحق طُرّاً **فهل ينهد من قرنيك طـــــــــــودُ
    أأعلفك الردى " البوطــي " حتى **سكرت بسكرة فغشــــــــــاك مَيدُ
    رماه الله ثم رماك أخـــــــــــــرى **بثالثة الأثافي ذو تــــــــقـــــــــدُّ
    فما " البوطي " ذا علم شريـــــف **ولا يرجى به القول الأَســـــــــــدُّ
    ضرير ... للضرير مضى دليــلاً **فهل للعمي بعد التيه عـــــــــــودُ
    مقدمة تزيدك كيــــــــــــــــل غي **وقبضة سامري منك تــــــــــبدو
    أعبـــــــــــــــــاد القبور أذاك حق **لربي أن يساوى فيه نـــــــــــــــدُّ
    أذاك الحق أن يُــــــدعى ضعيف **ويعرض عن كريم لا يَــــــــــرُدُّ
    قريب قادر رب رحــــيـــــــــــــم **غني واحد أحد وفــــــــــــــــــردُ
    أفاض على العباد من العطايــــــا **وفضل الله لا يحصيه عـــــــــــدُّ

    أقول نعم ..! لنا سد مـــــنــــيـــع **هو التوحيد ذا الأمــــــــــر الأشدُّ
    لنا نــــــــــــــور ونبراس مضيء **لنا عز ومفخرة ومــــــــجـــــــــدُ
    به قامت سمــــــــــــاوات وأرض **به انقسم الأنام شقاً وســـــعـــــــدُ
    ورايات الجهـــــــــــاد به تسامت **وللرايات غايات وقـــــــــــصـــدُ
    أجيبوني لماذا الرســــــــل جائت **وفي أي الخصومــــــات اسْتُبِدُّوا
    وما لرسولنا يــــــــــــدعو فيَؤُذى **ويلفيه من الأقوام طـــــــــــــــرد
    أكانوا منكرين فــــــــــــعال ربي **وهل للرَّزق والإنعــــــــــام جُحْدُ


    أيا صوفيـــــــــــــة رميت بشهب**ثواقب مـن شريعتنا تَــــــــــــهُدُّ
    ألا مـــــــــــــوتي بغيظك إن فينا**غطارفــــــة على التوحيد رَصدُ

     

     
    توقيع العضو أبو عبدالله الحربي  


     
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


     

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. نصيحة لي ولكم
    بواسطة علي خان الكردي في المنتدى الحــــــــوار الصريـــــــح
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-09-2009, 12:53 AM
  2. نصيحة عن بدع شهر رجب
    بواسطة اشراقة سلفية في المنتدى مجالس أهل الذكر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2008, 08:36 PM
  3. نصيحة للمتزوجات ....
    بواسطة :: السنــ رهج ــابك :: في المنتدى السـاحــــــــــة العامــــــــــة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2006, 12:57 PM
  4. نصيحة لله و للمسلمين
    بواسطة ضياء الشميري في المنتدى السـاحــــــــــة العامــــــــــة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-18-2005, 11:54 AM
  5. آية التحريم .. والذب عن أمهاتنا.. لإخواننا السلفيين أيضاً
    بواسطة ناصر الدين في المنتدى السـاحــــــــــة العامــــــــــة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 06-25-2004, 05:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك